Wednesday 7 February 2018

نظام تسجيل العلامات التجارية


العلامات التجارية.


ما هي العلامة التجارية؟


والعلامة التجارية هي علامة قادرة على تمييز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن سلع أو مؤسسات أخرى. وتحمي العلامات التجارية حقوق الملكية الفكرية.


وعلى الصعيد الوطني / الإقليمي، يمكن الحصول على حماية العلامات التجارية من خلال التسجيل، عن طريق تقديم طلب للتسجيل لدى مكتب العلامات التجارية الوطنية / الإقليمية ودفع الرسوم المطلوبة. على الصعيد الدولي، لديك خياران: إما أن تقدم طلب علامة تجارية مع مكتب العلامات التجارية في كل بلد تريد الحماية فيه، أو يمكنك استخدام نظام مدريد الخاص بالويبو.


ومن حيث المبدأ، يمنح تسجيل العلامات التجارية حقا حصريا في استخدام العلامة التجارية المسجلة. وهذا يعني أن العلامة التجارية يمكن أن يستخدمها مالكها حصرا أو مرخصة لطرف آخر لاستخدامها في مقابل الدفع. يوفر التسجيل اليقين القانوني ويعزز موقف صاحب الحق، على سبيل المثال، في حالة التقاضي.


يمكن أن تختلف مدة تسجيل العالمات التجارية، ولكنها عادة ما تكون عشر سنوات. ويمكن تجديده إلى أجل غير مسمى على دفع رسوم إضافية. حقوق العلامات التجارية هي حقوق خاصة ويتم إنفاذ الحماية من خلال أوامر المحكمة.


كلمة أو مجموعة من الكلمات والحروف والأرقام يمكن أن تشكل تماما علامة تجارية. ولكن العلامات التجارية قد تتكون أيضا من رسومات ورموز وسمات ثلاثية الأبعاد مثل شكل وتغليف السلع، وعلامات غير مرئية مثل الأصوات أو العطور، أو ظلال الألوان المستخدمة كميزات مميزة & نداش؛ فإن الاحتمالات لا حدود لها تقريبا.


مواضيع وقضايا العلامات التجارية.


من رحلة إلى مركز للتسوق إلى ساعة أمام التلفزيون، ونحن نواجه العلامات التجارية في كل منعطف. فهي أداة لا غنى عنها في عالم الأعمال اليوم.


وتعتبر العلامات التجارية، بما في ذلك علامات الخدمة، ذات أهمية خاصة في قطاع السياحة المعولمة، وهي أساسية لزيادة تطويرها.


التسويق التآزر.


يعتمد نجاح جهود التسويق على محامي العلامات التجارية والمسوقين على نفس الصفحة.


علامات تجارية مماثلة / متطابقة.


وحيثما توجد علامات تجارية مماثلة / متماثلة، يمكن أن تكون اتفاقات التعايش حلا مفيدا للطرفين للمشكلة.


قانون العلامات التجارية والمعاهدات والوثائق.


وتشكل المعاهدات التي تضعها الويبو، إلى جانب القوانين الوطنية والإقليمية، الإطار القانوني الدولي للعلامات التجارية.


المعاهدات المتعلقة بالعلامات التجارية التي تديرها الويبو.


توصيات مشتركة.


وتستجيب هذه التوصيات المشتركة للاتجاهات والتطورات في القانون الدولي للعلامات التجارية:


حماية العلامات المشهورة العلامات التجارية تراخيص حماية العلامات، وغيرها من حقوق الملكية الصناعية في العلامات، على شبكة الإنترنت.


ملفات مرجعية.


قانون العلامات التجارية والممارسات - ملخص الردود على الاستبيان تمثيل العلامات التجارية غير التقليدية مجالات التقارب إجراءات المعارضة للعلامات التجارية - مجالات التقارب أسس رفض جميع أنواع العلامات الجوانب التقنية والإجرائية المتعلقة بتسجيل الشهادات والعلامات الجماعية حماية أسماء البلدان من التسجيل والاستخدام كعلامات تجارية.


قوانين ومعاهدات الملكية الفكرية (ويبو ليكس)


وتعد قاعدة بيانات ويبو ليكس أداة بحث شاملة تتيح لك البحث في المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية المتعلقة بالملكية الفكرية.


اللجنة الدائمة (سكت)


واللجنة الدائمة المعنية بقانون العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية والبيانات الجغرافية هي المنتدى الذي تناقش فيه الدول الأعضاء في الويبو المسائل القانونية والقانونية المتعلقة بالتطوير الدولي لقانون العلامات التجارية ومعاييرها.


آخر الاجتماعات.


تسجيل العلامات التجارية.


نظام مدريد - جعل التسجيل الدولي للعلامات التجارية أمرا سهلا.


ويوفر نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل العلامة في عدة أقاليم. باختصار، يمكنك الاستفادة من تطبيق واحد، في لغة واحدة، تدفع بعملة واحدة.


البحث عن العلامات التجارية والعلامات الأخرى.


قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.


وتوفر قاعدة بياناتنا للعلامة التجارية العالمية سهولة الوصول إلى أكثر من 28 مليون سجل من مصادر دولية ووطنية متعددة، بما في ذلك العلامات المسجلة من خلال نظام مدريد للويبو. استخدم قاعدة البيانات للبحث عن العلامات التجارية وتسميات المنشأ والشعارات الرسمية.


تصنيف لطيفة - تبسيط عمليات البحث.


تصنيف نيس هو نظام دولي يستخدم لتصنيف السلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات.


الخدمات ذات الصلة.


نظام لشبونة للمنتجات الفريدة من نوعها جغرافيا.


من الشمبانيا إلى السيجار هابانوس، الخصائص الجغرافية الفريدة للمنتج يمكن أن يكون المفتاح للعلامة التجارية. ويحمي نظام لشبونة للتسجيل الدولي لتسميات المنشأ هذه المنتجات من خلال تسجيل واحد.


المادة 6 مكررا ثانيا وشعارات الدولة.


وتستخدم المادة 6 مكررا ثانيا لحماية المحامل والأعلام وشعارات الدولة الأخرى للدول الأطراف في اتفاقية باريس.


الحلول البديلة لفض المنازعات.


ويتيح مركز الويبو للتحكيم والوساطة لمالكي العلامات التجارية آليات دولية فعالة للتعامل مع المنازعات بشأن أسماء نطاقات الإنترنت التي تتناسب مع حقوق العلامات التجارية الخاصة بهم.


مساعدة تسدر.


الحفاظ على براءة اختراع.


الحفاظ على تسجيل العلامات التجارية.


الموارد حسب الجمهور.


العلامات التجارية إبوسينيس تسدر أسئلة وأجوبة الملف على الانترنت (تيس) البحث العلامات التجارية (تيس) العلامات التجارية الجريدة الرسمية ملكية العلامة التجارية تغيير الملكية البحث عن العلامات التجارية الواجبات التنازل مساعدة النسخ، المنتجات & أمب؛ الخدمات طلب النسخ & أمب؛ المنشورات أونلين منتجات أخرى & أمب؛ سيرفيسز سوبليمنتال ريسورسز & أمب؛ سوبورت دونلواد بدف فيور مكاتب العلامات التجارية الدولية سيرتش ريسورسز & أمب؛ نصائح نظام التنبيهات معلومات العلامة التجارية العلامات الإرشادية رموز، قواعد & أمب؛ كتيبات دليل مقبول دليل العلامات التجارية لإجراءات الفحص أوس قانون العلامات التجارية: قواعد الممارسة & أمب؛ القوانين الفيدرالية تصميم رموز البحث إمبلويي & أمب؛ دلائل المكتب محدد مواقع الموظفين دليل الهاتف صالح رموز الموقع الرسوم كيفية دفع الرسوم الدفع عبر الإنترنت (رام) الموارد & إشعارات عامة مصادر الطلب أخبار، السجل الفيدرالي & أمب؛ أوغ نوتيسس بتدل بروغرام تريالمارك تريال & أمب؛ أبيل بوارد تب دليل الإجراءات ملف تاب دوكومينتس سيرتش & أمب؛ فيو تاب بروسيدينغس أوثر كوبيرايتس باتنتس بوليسي & أمب؛ تقارير القانون.


حالة العلامة التجارية & أمب؛ استرجاع الوثائق (تسدر)


إذا كنت مقدم الطلب أو محامي مقدم الطلب ولديك أسئلة حول هذا الملف، يرجى الاتصال بمركز مساعدة العلامات التجارية.


كيف يعمل نظام تسجيل العلامات التجارية في المملكة المتحدة؟


أصبحت عناوين الأخبار أكثر ازدحاما بقصص العلامات التجارية الكبرى التي تحاول وفشل في بعض الحالات لتسجيل علامة تجارية لمنتجاتها. فشلت ليندت في تسجيل أسمائهم الذهبية في ألمانيا، كما فقدت روبيكس محاولة تسجيل العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي لللغز. آخر إضافة إلى هذه السلسلة من الشركات كانت نستله الذي حاول فشل تسجيل تصميم كيت كات. فشل طلب نستله لتسجيل العلامات التجارية على أساس أن تصميم شريط الشوكولاته أربعة أصابع لم يكن مميزا بما فيه الكفاية. وهذا يطرح السؤال في عالم قانون الملكية الفكرية على ما سيتجاوز اختبار العلامة التجارية، وما هو هذا الاختبار في داخل المملكة المتحدة.


لسنوات عديدة، طبقت المملكة المتحدة اختبارا ثلاثيا للتطبيقات المقدمة إلى سجل العلامات التجارية، إذا فشلت العلامة أي من الاختبارات ثم فشل التسجيل. يتألف الاختبار المكون من ثلاث مراحل من ثلاثة أسئلة هي:


ما إذا كانت العلامة قادرة على أن تكون علامة تجارية ضمن تعريف s1 (1)؛ وإذا كان الأمر كذلك، ينبغي رفض التسجيل بموجب أي من الأسباب المطلقة بموجب المادة 3 من قانون العلامات التجارية لعام 1994 (بما في ذلك قانون الإيقاف)؛ ما إذا كان ينبغي رفض التسجيل لأي من الأسباب النسبية الواردة في المادة 5 من قانون العلامات التجارية لعام 1994.


وقد عمل هذا النظام بطريقة منسجمة، ومع ذلك، نشأت مشاكل مع النمو الهائل لنظام العلامات التجارية المجتمعية. على نطاق واسع، والقاعدة العامة في العديد من المقاطعات الاتحاد الأوروبي هو أنه بالنسبة للآخرين للاعتراض على العلامة التجارية أنفسهم، في مقابل المسجلين إجراء عمليات البحث.


وقد اعتمدت المملكة المتحدة منذ ذلك الحين تقنية مماثلة، في أن نظام العلامات التجارية في المملكة المتحدة يعتمد على الاعتراضات، وهي أسباب نسبية للرفض. وعلی الرغم من ذلك، یجب أن تتجاوز العلامة أولا مرحلة الأسباب المطلقة للرفض.


وترد الأسباب المطلقة للرفض في المادة 3 من قانون العلامات التجارية لعام 1993. وبموجب المادة 3 (1)، لا يسجل ما يلي؛


العلامات التي لا تفي بمتطلبات القسم 1 (1)؛ علامات تجارية خالية من الطابع المميز؛ العلامات التجارية التي تتألف حصريا من علامات أو مؤشرات يمكن أن تخدم في التجارة لتعيين النوع أو النوعية أو الكمية أو الغرض المقصود أو قيمة المنشأ الجغرافي أو وقت إنتاج السلع أو تقديم الخدمات أو غيرها من خصائص السلع أو خدمات؛ العلامات التجارية التي تتكون حصريا من علامات أو مؤشرات التي أصبحت العرفية في اللغة الحالية أو في حسن النية والممارسات الراسخة للتجارة.


وهناك عدد قليل من الأسباب الشائعة لرفض تسجيل العلامة التجارية، عندما يتعلق الأمر؛


استخدام أسماء الأفراد أو الشركات. جوانب السلع أو الخدمات المعروضة؛ والأصول الجغرافية للسلع أو الخدمات.


وتنشأ الأسباب النسبية للرفض عندما يكون هناك تعارض مع العلامة التجارية التي يحاول الفرد أو الشركة تسجيلها وعلامة تجارية موجودة بالفعل إما متطابقة أو متشابهة. وتحدد الأسباب النسبية للرفض بموجب المادة 5 من قانون العلامات التجارية لعام 1994. ولتجنب تسجيل علامة تجارية، من المستصوب للغاية إجراء بحث. كما يتم تسجيل العلامات التجارية لنوع معين من الخير أو الخدمة، ونقطة البداية هي دائما للبحث عن العلامة التجارية المقترحة داخل الطبقة ذات الصلة.


وتختلف الأسس النسبية عما إذا كانت العلامة التجارية متطابقة أو متشابهة وما إذا كانت السلع / الخدمات التي تطبق عليها متطابقة أم متشابهة.


وإذا كانت البضائع / الخدمات متطابقة، واحتفظت بالعلامة التجارية على أنها متطابقة، فلا حاجة إلى دليل على الارتباك (S 5 (1))، ولكن إذا كانت العلامة التجارية محتفظ بها فقط على أنها مماثلة، فإن ذلك يتطلب إثباتا للارتباك (ق 5 (2) (ب)).


وحيث أنه إذا كانت السلع / الخدمات متشابهة وأن العلامة التجارية محتفظ بها كدليل مطابق، فإن ذلك يشير إلى احتمال حدوث ارتباك (ق 5 (2) (أ))، فإن هذا هو نفسه إذا كانت العلامة التجارية محتفظ بها فقط .


هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تنشأ من شركة مسجلة علامة تجارية سواء كان ذلك فيما يتعلق منتجاتها و / أو خدماتها أو اسم الشركة. على الرغم من أن اختبار التسجيل يمكن أن يبدو من عيار رفيع، وبمجرد تجاوز الفوائد يمكن أن تفوق بسرعة أي ضرر. تمنح العلامة التجارية المسجلة على المالك حيازة حصرية، وهذا يجعل من الأسهل بكثير على شركة لتقديم دعوى لانتهاك العلامة التجارية، وبالتالي يمكن أن تكون رادعا قويا لأولئك الذين ينتجون المزيفة.


المؤلف.


خندق جيما هو شبه قانوني ل سومرفيلد براون الذي يتخصص في قانون الملكية الفكرية والملكية الفكرية. كما تتمتع جيما بخبرة في صياغة مجموعة من الوثائق التجارية بما في ذلك شراء الأسهم واتفاقيات المساهمين، كما عملت نيابة عن العملاء في المنازعات التجارية بما في ذلك الادعاءات بانتهاك حقوق الملكية الفكرية واسترداد الديون.


العلامات التجارية.


قبل التقدم بطلب للحصول على علامة تجارية، يجب أن تتعرف على الأساسيات. حدد ما إذا كنت بحاجة إلى علامة تجارية أو أي شكل آخر من أشكال حماية الملكية الفكرية.


موارد مفيدة:


عملية طلب العلامات التجارية.


يتطلب تقديم طلب للحصول على علامة تجارية فهما كاملا لعملية تقديم الطلبات. تأكد من إجراء بحث كامل وفهم جميع المتطلبات قبل البدء.


موارد مفيدة:


الحفاظ على العلامة التجارية الخاصة بك.


بعد منح تسجيل العلامة التجارية، تأكد من دفع رسوم الصيانة للحفاظ على علامتك التجارية على قيد الحياة.


موارد مفيدة:


الحفاظ على العلامة التجارية.


أدوات العلامات التجارية & أمب؛ الروابط.


ما يجب معرفته قبل تقديم طلب.


أشرطة الفيديو على ما يجب معرفته قبل وأثناء وبعد تقديم طلب.


يساعد جميع العملاء، من المتقدمين لأول مرة إلى المهنيين القانونيين وذوي الخبرة المتقدمين العلامات التجارية والمسجلين.


البحث عن طلبات تسجيل العلامات التجارية ونظام البحث الإلكتروني للعلامات التجارية (تيس)


التقدم بطلب للحصول على علامة تجارية، والرد على رسالة من مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، والحفاظ على التسجيل الخاص بك، وأكثر من ذلك من خلال نظام التطبيق الإلكتروني للعلامات التجارية (تيس)


التحقق من حالة الطلب الخاص بك وتقديم تواريخ الاستحقاق وسجلات العرض في حالة العلامات التجارية واسترجاع الوثائق (تسدر)


الرسوم، وطرق الدفع، والعناوين البريدية، والإجابات لأسئلة الرسوم.


يقرر الإجراءات المتعلقة بمعارضة العلامات التجارية، وعمليات الإلغاء، والاستخدام المتزامن، والطعون المقدمة من طرف واحد.


نقل ملكية التسجيل، تغيير اسم المالك.


تمب، تبمب، دليل الهوية، دليل التصميم كود، نصائح الممارسة، وأكثر من ذلك.


قانون العلامات التجارية في الولايات المتحدة، القواعد والتعليقات المقترحة، القواعد النهائية الأخيرة.


النشر الأسبوعي للتسجيلات المسجلة والمجددة والإلغاء.


حالة النظام والانقطاع المخطط لها.


وثائق معتمدة لإجراءات المحكمة.


حماية العلامات في بلدان متعددة من خلال طلب دولي واحد.


طلب الوثائق المعتمدة مع الشريط أوسبتو وختم، فضلا عن توقيع موظف التصديق المعتمد.


الهاتف ومعلومات الاتصال.


أخبار العلامات التجارية & أمب؛ تحديثات.


تذكير بأن واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على التطورات الحالية في عملية العلامات التجارية هي الاشتراك في تلقي تنبيهات العلامات التجارية s. في أوسبتو & هيليب؛


وقد بدأ مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية في إرسال رسائل تذكيرية بالبريد الإلكتروني من أجل تحديد المواعيد النهائية التالية لإيداع الوثائق بعد التسجيل في البندين 8 و 71 إعلانا و 9 تجديدات لمالكي التسجيل. الحصول على معلومات عن هذه التذكيرات.

No comments:

Post a Comment