Monday 5 March 2018

جامعة إدنبره استراتيجية المشتريات


الكوكيز على موقعنا.


نحن نستخدم الكوكيز على هذا الموقع، وذلك أساسا لتوفير تجربة تصفح آمنة ولكن أيضا لجمع إحصاءات عن كيفية استخدام الموقع. يمكنك معرفة المزيد عن ملفات تعريف الارتباط التي نضعها والمعلومات التي نخزنها وكيفية استخدامها في صفحة ملفات تعريف الارتباط.


إذا كنت سعيدا لقبول ملفات تعريف الارتباط هذه، فما عليك سوى متابعة التصفح.


الدراسة الجامعية الدرجات الجامعية المجالات الدراسية الدراسة في الخارج التمويل والتمويل كيفية التقدم الدراسات العليا تدرس الدراسات العليا درجات على الانترنت يناير 2018 بدء التمويل والتمويل كيفية تطبيق الدراسات العليا بحوث المجالات البحثية فرص الدكتوراه التمويل والتمويل كيفية تقديم الطلب على الانترنت الدرجات والجوائز دورات قصيرة دورات الوصول لماذا الدراسة على الانترنت؟ كيفية التقديم كلوز أبوت كامبوس الخرائط والتوجيهات دليل الموظفين معلومات الاتصال الأخبار الأحداث التاريخ حقائق سريعة المدارس والمعاهد إدارة الإستراتيجية والحوكمة كلوز ريزارتش نظرة عامة المعاهد والمراكز إستراتيجية البحث البحوث تأثير البحوث الأثر الثقافي البيئة الصحة العامة السياسة العامة الدراسات العليا مجالات البحث فرص الدكتوراه الدراسات العليا المدرسة إغلاق ألومني & أمب؛ إعطاء الخريجين البقاء على اتصال اشترك معنا المزايا والخريجين محور الفعاليات فعاليات إعادة التوحيد خريجينا في تنمية الخريجين تحقيق فرق طلب الحصول على التمويل تقديم العطاءات إغلاق الأعمال التطوير والتدريب المرافق والخبرات العمل مع الطلاب البحث التعاوني الابتكار في الأعمال الاستثمار في التكنولوجيا الشراكات الاستراتيجية كلوز كويك لينكس الطلاب إنفوهوب ميتيميتابل ميكوريكولوم ميابيردين طالب مركز الطالب إنفوهوب ساعات العمل مون - الخميس 09:00 - 17:00 الجمعة 10:00 - 17:00 السبت - الأحد مغلق: infohubabdn. ac. uk ستافنيت وركينغ هنا نظم المعلومات الإدارية التدريس & سياسة التعلم & أمب؛ الحوكمة فريق العمل لدينا دراسة الموقع حول البحث الخريجين & أمبير؛ إعطاء الأعمال شعبية للطلاب للموظفين متجر على الانترنت وظائف المكتبة دليل الموظفين خدمات تكنولوجيا المعلومات من أ إلى ي إغلاق.


تدبير.


ونيفرزيتي هوم ستافنيت وركينغ هنا المشتريات.


روابط سريعة.


معلومات حول استراتيجية، والسياسة، الموردين والمشترين 'أدلة وغيرها الكثير.


جامعة أبردين.


وتقدم المشتريات والمشتريات خدمات المشتريات والتعاقد المركزية. نحن قسم فرعي من التمويل ونقدم تقريرا إلى المدير المالي.


ويشرف فريق المشتريات على عمليات الشراء ويدير العقود المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء الجامعة، كتلك المتعلقة بالقرطاسية والورق السائب ومعدات المختبرات والسفر والمركبات. كما نقدم مجموعة كاملة من خدمات المناقصات المركزية وتنسيق عقود كونسورتيوم التعليم العالي.


وتقع على عاتقنا مسؤولية ضمان أن يظل نشاط المشتريات المؤسسية ممتثلا للوائح المؤسسية والتشريع الوطني. وسنساعد في الأسئلة المتعلقة بأفضل الممارسات؛ المساعدة في أي مشتريات؛ تقديم التوجيهات بشأن المشاريع الرئيسية، وهي مسؤولة عن ضمان أن جميع الإدارات الجامعية تعمل ضمن لوائح العقود العامة (اسكتلندا)، والتي يشار إليها عادة بتوجيهات الاتحاد الأوروبي.


ويجب استشارة المشتريات بشأن أي مشتريات بقيمة إجمالية تبلغ 000 50 جنيه استرليني أو أكثر، باستثناء أعمال البناء التي يسيطر عليها قسم الممتلكات.


استراتيجية وخطة عمل المشتريات في الجامعة 2016-2021.


وقد وافقت محكمة الجامعة على استراتيجية المشتريات الجامعية في 6 كانون الأول / ديسمبر 2016.


وتحدد استراتيجية المشتريات نهجنا الاستراتيجي لجميع أنشطة المشتريات في الجامعة على مدى السنوات الخمس المقبلة بما يتماشى مع المادة 15 من قانون إصلاح المشتريات (اسكتلندا) لعام 2014. وهذه الاستراتيجية تدعم الخطة الاستراتيجية للجامعة وتبين كيف ستقدم المشتريات الدعم للجامعة في تحقيق أهدافها.


تحميل استراتيجية المشتريات وخطة العمل 2016-2021 هنا.


تم نشر هذه المقالة في 20 ديسمبر 2016.


الرق & أمب؛ بيان الاتجار بالبشر.


الغرض من البيان.


ويأتي هذا البيان عملا بالقسم 54 من قانون الرق الحديث لعام 2015.


وهي مصممة لإثبات التزامنا بقانون الرق الحديث لعام 2015، (وعلى وجه التحديد بالمادة 54 (1))، وقانون الاتجار بالبشر والاستغلال (اسكتلندا) لعام 2015 من خلال إعلام طلابنا وموظفينا وشركائنا والجمهور بالجامعة من أبردين وسياستها فيما يتعلق بالرق الحديث والاتجار بالبشر والعمل القسري والسخرة وانتهاكات حقوق العمل في سلاسل التوريد الخاصة بها ..


التفاصيل الكاملة يمكن العثور عليها هنا.


يتم تجهيز التطبيقات الجديدة للموردين إعداد والتعديلات من قبل ديمي هول وليندا ليزلي، وذلك باستخدام نموذج المورد أونسورس. هذا النموذج هو أن تستخدم للشركات والشراكات والتجار الوحيد. للحصول على إرشادات كاملة بشأن المدفوعات للأفراد، يرجى الرجوع إلى إرشادات حول الدفعات للأفراد: والتي يمكن العثور عليها هنا ثم النقر على الدفعات الأخرى.


يرجى قراءة دليل الإنجاز للموظفين واتباع التعليمات المتعلقة بالنموذج قبل إرساله إلى المورد. إذا كنت غير متأكد يرجى الاتصال 2824 أو لنا في procurementabdn. ac. uk.


تحقق لمعرفة أن المورد الجديد الذي تطلبه أن تضاف ليست بالفعل على أونسورس محاولة للبحث على جزء من الاسم والتمرير من خلال يرجى التأكد من أن يتم إجراء أي أوامر حتى يتم تعيين المورد فعلا، إذا لم يكن هناك أي مشاكل ويتم الانتهاء من النموذج بشكل صحيح ثم وهذا سيكون في غضون ثلاثة أيام (أعلى)


إذا كان المورد من العاملين لحسابهم الخاص، يرجى التأكد من أنها أيضا استكمال استبيان حالة العمال، تحت علامة التبويب "المدفوعات الأخرى". يجب على استبيان حالة العمال، بمجرد الانتهاء من قبل الفرد وانتهت من قبل الطالب، إلى سارة سيمبسون في كشوف المرتبات لفحص والتحقق وردت من كشوف المرتبات قبل تقديم طلب المورد النهائي من خلال أونسورس.


أيضا، يجب أن يتم تطبيق الاهتمام على نموذج استمارة عرض الأسعار، هذا النموذج متاح هنا.


يجب إكمال نوع العرض / صندوق الخدمة باستخدام رمز العرض / الخدمة الصحيح. (في الوقت الحاضر يرجى الاتصال المشتريات)


رموز المنتج (أونسبسك) تساعد المستخدمين الآخرين للبحث عن مورد، في الوقت الحاضر يرجى الاتصال المشتريات للحصول على التعليمات البرمجية الصحيحة.


وبمجرد الانتهاء من نموذج المورد، يرجى زيارة abdn. ac. uk/staffnet/secure/finance-system-how-to-guides-432.php واتباع دليل بعنوان إنشاء المورد.


تعديلات إعداد الموردين.


يتم الانتهاء من التعديلات على نفس نموذج المورد المذكور أعلاه، فقط ضع علامة في المربع الوارد في الصفحة 2 لتعديل واستكمال كما كان من قبل. يرجى ملاحظة أن التغييرات التي تطرأ على اسم الشركة أو عنوانها أو تفاصيلها المصرفية يجب أن يكون لها تأكيد ورقي أو مسؤول من المورد المطلوب. (أعلى)


تطبيقات حساب المورد.


حساب الائتمان المورد غالبا ما يتم تلقي التطبيقات عندما نتعامل مع المورد لأول مرة. يتم الانتهاء من هذه من قبل مسؤولي المورد. يمكن مسح النماذج وإرسالها إلى المشتريات على العنوان التالي: procurementabdn. ac. uk، أو إرسالها بالفاكس على الرقم 01224 273875، أو إرسالها بالبريد إلى قسم المشتريات، الغرفة 46، مكتب الجامعة، كلية كينغز. (أعلى)


يقدم هذا القسم معلومات عن كيفية الحصول على مختلف البنود القياسية. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى أو تحتاج إلى مزيد من المعلومات حول أي من الخدمات، يرجى: procurementabdn. ac. uk.


إذا كنت ترغب في السفر، يرجى الاطلاع على السفر للحصول على معلومات حول مفتاح السفر، لدينا تعاقد وكيل السفر.


إذا كنت ترغب في شراء "لمرة واحدة" السلع أي السلع البيضاء، محمصة، غلاية الخ في المقام الأول تحقق من مكتب مستودع على أونسورس. يمكنك أيضا البحث عن هذه العناصر باستخدام جيم.


المورد المتعاقدة للقرطاسية، والمواد الاستهلاكية الكمبيوتر وأوامر الورق هو مكتب مستودع.


يجب أن توضع جميع الطلبات مباشرة من خلال سوق مستودع المكتب (موقع لكمة) عبر أونسورس. الورق هو الآن أمرت من قبل الفرد بدلا من "طلب بالجملة"، ولكن يتم ذلك بشكل مختلف قليلا ومفصلة أدناه.


أيام التسليم من الاثنين والخميس ويجب أن تتم الموافقة على طلبك وإرسالها إلى مكتب مستودع بحلول 05:00 يوم الجمعة والأربعاء لتسليم الاثنين والخميس. إذا لم يصل التسليم الخاص بك أو إذا كنت غير قادر على العثور على العنصر الذي تحتاجه، يرجى الاتصال بخدمة العملاء في مكتب ديبوت على أوكستوميرسرفيسوفيسيديبوت أو 0844 391 3950.


مكتب مستودع توفير تسليم سطح المكتب لجميع العناصر مخزنة، وهذا يعني أن جميع السلع يجب أن يتم تسليمها إلى غرفتك / مكتب يومي الاثنين والخميس. إذا كان لديك أي مشاكل مع الخدمة المقدمة من قبل هذا المورد، يرجى الشراء في procurementabdn. ac. uk.


فمن السهل جدا لإطلاقها في مكتب مستودع مكان السوق من خلال أونسورس دون الحاجة إلى أسماء المستخدمين وكلمات المرور. في الماضي هناك مشاكل مع سحب إلى نظامنا السابق من بيكوس، ونحن بالتفصيل هذا هنا في حالة ظهور قضية مماثلة مع أونسورس:


في بعض الأحيان قد يظهر مربع منبثق يطلب تفاصيل تسجيل الدخول. عندما تأتي عبر هذا الطلب يجب عليك تكوين مستكشف الإنترنت الخاص بك لقبول ملفات تعريف الارتباط، على النحو المفصل أدناه:


يتم ترتيب الورق مباشرة من مكتب مستودع عبر أونسورس باستخدام المشروع الفرعي CF10287-15 وحساب 4205. لاحظ أن الورق القياسي لأجل مفدس هو:


5226498 - FSC4 A4 مشرق أبيض معاد تدويره.


5226489 - أبيض مشرق A3 معاد تدويره.


لا ينبغي طلب أي ورقة أخرى ل مفدس - سيتم رصد الإنفاق ضد CF10287-15 وحساب 4205 من قبل خدمات تكنولوجيا المعلومات وأية ورقة أخرى أمر ستحمل مرة أخرى إلى المدارس / ديبتس.


إذا كان لديك أي استفسارات، يرجى الاتصال ب:


ترتيب المعدات والتوريد.


يمكن لخدمات تكنولوجيا المعلومات تقديم المشورة بشأن اختيار وشراء سطح المكتب أوا المعتمدة، كمبيوتر محمول أو بند من معدات تكنولوجيا المعلومات الطرفية، على سبيل المثال طابعة. مزيد من التفاصيل حول سطح المكتب القياسية، والكمبيوتر المحمول أو أجهزة تكنولوجيا المعلومات الطرفية. وينبغي وضع الطلبات من خلال خدمات تكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يستخدمون هذه الخدمة التأكد من حصولهم على الإذن اللازم على مستوى الإدارات / المدارس قبل البدء.


وينبغي تنسيق جميع عمليات شراء الأثاث مع السيدة مارلين ماكنتوش، الأستاذة الجامعية في العقارات. يمكن للسيدة ماكينتوش تقديم المشورة بشأن الاحتياجات الخاصة بك، وتبقي على ما يصل إلى موعد مع صفقات عقد سعادة الحالي للأثاث ويمكن الوصول إلى اتفاقات القطاع العام الرئيسية الأخرى.


تم تصميم المعلومات التالية لإعطاء نظرة عامة على إجراءات المناقصة. ويشمل ذلك الإعداد قبل بدء عملية طرح العطاءات، وعتبات العطاءات، وكيفية التعامل مع استلام العطاءات، إلى جانب جميع المعلومات الأخرى ذات الصلة.


ويختلف تعريف "الاقتباسات" و "العطاءات" من مؤسسة إلى مؤسسة. التفسير المستخدم لأغراض هذا الدليل هو أن "الاقتباس" هو الممارسة المباشرة نسبيا في البحث عن تفاصيل الأسعار والتسليم للسلع أو الخدمات التي يتم تحديدها بسهولة. "العطاء" هو ممارسة أكثر رسمية وتفصيلا للحصول على عطاءات مختومة للسلع أو الخدمات التي تكون فيها القيمة مرتفعة، أو مواصفات مفصلة أو معقدة، أو حيث تطبق أحكام وشروط خاصة.


يرجى الاتصال بالمشتريات على procurementabdn. ac. uk للحصول على أي مناقصة من شأنها أن تكون سعيدة لتقديم المساعدة والمشورة وأمثلة من وثائق المناقصة.


وفيما يلي عدد الحد الأدنى من الاقتباسات المكتوبة أو اللفظية المطلوبة، أو المستوى الذي تكون فيه إجراءات المناقصة الكاملة ضرورية. كلما كان ذلك ممكنا يجب الالتزام بها.


قيمة الإنفاق باستثناء ضريبة القيمة المضافة.


1 اقتباس مكتوب المطلوبة.


ما لا يقل عن 3 اقتباسات مكتوبة من موردين مختلفين؛ تفاصيل هذه السجلات المسجلة والاحتفاظ بها لاحتمال إجراء مراجعة لاحقة.


أونادفرتيسد ولكن الحد الأدنى من 3 * فورمال يقتبس تنافسية مع ما لا يقل عن 3 مختلف الموردين دعوة لتقديم العطاءات؛ تفاصيل هذه املالحظة) ملخص العطاء - امللحق ب (واحتفظ بها ملراجعة احلسابات الالحقة.


** أكثر من جنيه استرليني؛ 50،000 إلى إمدادات الاتحاد الأوروبي الحالية & أمب؛ عتبة الخدمات.


إعلان على الصعيد الوطني (عقد منظم) المناقصة التي أجرتها المشتريات.


فوق الإمدادات الحالية للاتحاد الأوروبي & أمب؛ عتبة الخدمات.


المناقصة الكاملة للاتحاد الأوروبي التي أجرتها المشتريات.


أكثر من 2M إلى عتبة الاتحاد الأوروبي يعمل.


العقد الوطني المعلن عنه (العقد المنظم) الذي تقوم به المشتريات.


فوق عتبة الاتحاد الأوروبي للأعمال.


المناقصة الكاملة للاتحاد الأوروبي التي أجرتها المشتريات.


'* اقتباس رسمي كما هو موضح بشكل أكثر اكتمالا في 11. طلب ​​رسمي للاقتباس.


"** الإنفاق هو القيمة الإجمالية التي تتوقع الجامعة أن تكون مستحقة الدفع بموجب مدة العقد، على سبيل المثال. و £ 12،500 سنويا أكثر من 48 شهرا مساويا و الجنيه، وسيتم تطبيق 50،000 و إجراءات العطاءات المعلن عنها على المستوى الوطني. عندما يكون الشرط هو شراء مستقل واحد، يتم حساب الإنفاق على أنه المبلغ الإجمالي المستحق الدفع للمورد لهذا الشراء بما في ذلك تكاليف مثل الصيانة والتسليم والتدريب واختبار القبول والضمانات وما إلى ذلك. إذا كان هناك عدد من العقود التي وضعت لتعويض واحد شراء كبيرة، وينبغي أن تشمل قيمة الإنفاق مجموع كل هذه العقود وضعت.


'*** الأشغال تتعلق ببناء وتصميم & أمب؛ وبناء، وتجديد، وأعمال ثانوية، وجميع الأنشطة المتعلقة بالبناء بما في ذلك الاستشارات أعمال البناء.


عتبات هامة أخرى:


جميع الطلبات للسلع أو الخدمات أعلى من قيمة & جنيه؛ 5000 تتطلب ملخص العطاء أو سجل الاختيار ليتم الانتهاء منها & أمب؛ مع الاحتفاظ بأمر الشراء - إلا إذا كان المورد يحمل عقدا حالي ا.


آل: الطلبات التي لا تستند إلى الاقتباس الأقل تكلفة تتطلب أن يكون هناك مبرر مكتوب في الملف.


يجب إكمال نموذج تبرير مورد واحد (متوفر من المشتريات) حيث يكون القصد من ذلك هو منح العقد و / أو وضع أمر يزيد عن الجنيه، و 1000 مباشرة إلى المورد (حيث لا يوجد عقد). وينبغي الاحتفاظ بالأصل لأغراض المراجعة لتبرير - قبل الشراء المقترح - عدم الامتثال لسياسة المشتريات في الجامعة & أمب؛ الإجراءات.


مالحظة: إذا تجاوزت الشراء المقترح و £ 25،000، يجب تقديم هذا النموذج إلى مكتب المشتريات لمراجعته من قبل رئيس المشتريات قبل أي التزام يتم تقديمه إلى المورد. وجوائز المشتريات فوق والجنيه؛ وسيتم نشر 50،000 (باستثناء ضريبة القيمة المضافة) على العقود العامة اسكتلندا بما يتماشى مع تشريعات المشتريات.


الجامعة لديها متطلبات أخلاقية وتنظيمية لفضح انفاقها لفتح المنافسة. إن إنفاق الأموال العامة دون التعرض للمنافسة العادلة والشفافة وغير التمييزية ينطوي على إمكانية الإخلال باللوائح العامة للعقود (اسكتلندا) لعام 2015، وكذلك شروط هيئات تمويل البحوث الفردية، الظروف. وهذا قد يعرض الجامعة وموظفيها للاتهامات بعدم التصرف، وفي نهاية المطاف خطر الخسارة المالية (في شكل تحدي قانوني أو نفقات ضد منحة بحثية غير مسموح بها) و / أو ضرر السمعة.


دائما استخدام قسم المشتريات لإدارة عملية المناقصة إذا لم تكن قد استخدمت إجراء رسمي من قبل، أو لديهم خبرة محدودة. نحن نقدم موارد مجانية، وسوف يساعدك على تحسين المهارات الخاصة بك إذا كنت ترغب في العمل بشكل أكثر استقلالية، أو التعامل مع الإدارة الكاملة حتى السماح للعقد إذا لزم الأمر. يرجى تذكر أن الفريق الأفضل تجهيزا للحصول على قيمة مقابل المال في أي سوق هو واحد يجمع بين المعرفة التقنية والمهارات التجارية.


تحتفظ خدمات المشتريات والمشتريات بعقود نموذجية يمكن استخدامها لشراء الخدمات مثل الاستعانة بخبير استشاري. العقود للسلع أو الخدمات التي تقدر قيمتها والجنيه؛ 50،000 وأكثر على مدى مدة العقد، على سبيل المثال. و £ 12.5k سنويا أكثر من 4 سنوات، يجب أن تخضع لعملية طرح العطاءات الرسمية.


تتمثل أهداف عملية المناقصة الرسمية في إخضاع العرض المقترح لعملية مناقصات تنافسية للحصول على أفضل قيمة للجامعة، وضمان أن تكون اإلجراءات المستخدمة في إنفاق األموال العامة عادلة ونزيهة وقوية بما فيه الكفاية للوقوف على (مثل هيئات التمويل أو مراجعي الحسابات) أو التحديات القانونية.


ومع أخذ هذه الأهداف في الاعتبار، من المهم أن نعمل ضمن مجموعة من قواعد المناقصات. فضلا عن التعليمات الرسمية التي تصدر للموردين المحتملين لمتابعة، فمن المهم لممارساتنا الامتثال لمبادئ الإجراءات التجارية الجيدة.


يتم تقديم ما يلي كمبادئ توجيهية:


تخطيط العملية. اتفق على التواريخ الهامة التي ستشارك في كل مرحلة. إنشاء وسيلة لتسجيل عملية المناقصة من البداية إلى النهاية. ويوصى بأن تحتفظ الإدارات بسجل لجميع عمليات المناقصة. اترك وقتا كافيا وموارد كافية لإدارة العملية. بعض التدريبات العطاء معقدة يمكن أن يستغرق 40 إلى 60 ساعة من العمل لإكمال وليس من الممكن لخفض الزوايا. استكشاف السوق بشكل صحيح. وفي معظم الحالات، من الأفضل ضمان إعطاء جميع الموردين المحتملين فرصة لتقديم العطاءات. تقرر ما إذا كان من الضروري دعوة الطلبات، والإعلان عن إشعار العقد محليا، وطنيا، في المنشورات المتخصصة أو في المجلة الأوروبية. احتفظ بسجل لجميع الموردين الذين تقدموا بطلب للحصول على المناقصة أو الذين تمت دعوتهم لتقديم العطاءات.


باستخدام الأمثلة الواردة في هذا القسم كأساس، إعداد وإصدار وثائق المناقصة. اترك وقتا كافيا للموردين للرد بشكل صحيح. وهذا من الواضح أن تختلف مع تعقيد مواصفات، ولكن ينصح ثلاثة أسابيع على الأقل. وبمجرد إصدار إشعار رسمي بأي شيء - بما في ذلك المواعيد النهائية لاستلام العطاءات - عليك الالتزام بضمان الالتزام الصارم من قبل جميع الأطراف. تعامل مع جميع الموردين المحتملين على حد سواء. التحكم في قنوات الاتصال. وستحاول بعض الشركات الحصول على ميزة على الآخرين من خلال مناقشة المناقصة معك أو زملائك من أجل قياس المجالات ذات الأهمية الخاصة، أو حتى مجرد لإقامة اتصال للحديث بشكل عام عن المناقصة. إعطاء تعليمات واضحة للمتقدمين على من هم اتصالاتهم. الحفاظ على الاتصالات الرسمية. إذا تم تلقي أسئلة صحيحة من إحدى الشركات قبل إغلاق العطاءات، قم بتعميم الأسئلة وردودك التفصيلية على جميع من تلقوا دعوات لتقديم عطاءات في شكل "تعميم سابق للمناقصة".


سوف يكون لديك وقت محدد لاستلام العطاءات. أي عطاءات متأخرة لا ينبغي قبولها ووضع علامة عليها بشكل مناسب ثم إعادتها إلى العارض عند فتح المناقصات تسجيل تفاصيل المناقصات الواردة. وينبغي ألا تستخدم العطاءات المقدمة كنقطة انطلاق لجولة من المفاوضات. يجب عدم استخدام عطاء المورد الواحد كمقاعد في المناقشات مع الموردين الآخرين. يجوز طلب التوضيح. وينبغي أن تكون المفاوضات اللاحقة للمناقصة محدودة. وعلى وجه الخصوص، في حالة وجود عقد يعلن عنه بموجب أحكام نظام التوريد / الخدمة العامة، من المهم أن يتم اختيار المقاول قبل مناقشة شروط مفصلة. ويشترط ذلك في إطار لوائح التوريد / الخدمات العامة (حيثما ينطبق ذلك) أن يطلع الموردين غير الناجحين على نتيجة عملية المناقصة وأن تفصلوا المعايير المستخدمة في اختياركم في إشعار إلى الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي. دائما تسجيل عملية الاختيار المؤدية إلى الجائزة وتشمل المعايير المستخدمة. هذا هو سجل رسمي يمكن استخدامه في حالة الطعن من قبل مورد متضرر أو قد يكون مطلوبا لإكمال إشعار جائزة العقد التي سيتم نشرها في بوابة العقود العامة اسكتلندا أو الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي اعتمادا على قيمة .


المناقصة أكثر من 50K.


إذا كان لديك شرط للسلع و / أو الخدمات بقيمة إجمالية تبلغ قيمتها الإجمالية 50 ألفا أو أكثر (باستثناء ضريبة القيمة المضافة) خلال فترة العقد، فيجب أن تشارك المشتريات. إذا تجاوزت القيمة الإجمالية (بما في ذلك التكاليف الكاملة للحياة، مثل صيانة ما بعد الضمان وما إلى ذلك، ولكن باستثناء ضريبة القيمة المضافة)، والجنيه الإسترليني؛ 181،000، فإن أنظمة العقود العامة تتطلب إشعارا بالعقد يتم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.


من المرجح أن تستغرق هذه العملية حوالي 90 يوما، لذا يرجى إتاحة الوقت الكافي.


في التشريع الحالي تعتبر جامعة أبردين سلطة تعاقدية عامة وهذا يجلب معها عددا من الواجبات والمسؤوليات. ونحن نوصي بشدة مشاركة المشتريات في وقت مبكر.


علينا أن نمتثل للتشريعات الدولية / الأوروبية والأنظمة الجامعية وأن نكون قادرين على إثبات أننا نحصل على أفضل قيمة مقابل المال العام.


هذا دليل من خلال المراحل العادية لشراء قيمة عالية للسلع أو الخدمات. من المستحسن أن تمارين العطاءات و الجنيه؛ و 50 ألف في القيمة تشمل فريق المشروع الذي قد يتضمن:


ممثل عن العميل أو المدرسة أو القسم ومدير خطهم؛ ومحاسب مدیریة الخدمات المدرسیة أو الخدمات الشخصیة شخص ما من المشتریات وربما مستشارا فنیا (مثل ممثل عن تکنولوجیا المعلومات لشراء برامج).


لمزيد من المعلومات التفصيلية يرجى الاتصال بالمشتريات على procurementabdn. ac. uk.


المناقصات بنود ذات أهمية خاصة.


ماذا تريد ان تشتري؟


يمكنك تلبية الاحتياجات الخاصة بك عن طريق تقاسم، الاقتراض أو استخدام المعدات المستعملة، أو شراء بالاشتراك مع مستخدم آخر؟ هل يمكن الحصول على المنتج أو الخدمة من اتفاقية تعاونية قائمة؟


يرجى الاتصال بالمشتريات للحصول على معلومات عن عقود سعادة.


إذا كانت هناك حاجة إلى معدات جديدة، ضع وصفا عاما يفسر ما تريد ويرجى البحث في السوق لاكتشاف ما هو متاح، وتحديد الموردين التي قد يكون لها منتج مناسب، ومن المفيد أيضا لإنشاء تفاصيل الاتصال المورد.


ما هي التكلفة المقدرة؟


يرجى مطالبة الشركات بأسعار الميزانية، ولكن لا تسوية على بند معين أو المورد أو الدخول في مناقشات مفصلة مع الشركة المفضلة لديك. بالنسبة لعمليات الاستحواذ والاكتتاب؛ 50K سيكون عليك أن تذهب للمناقصة على أي حال وجميع الاقتباسات الواردة قبل هذا يجب أن تنحى جانبا: فمن المرجح أيضا أن الاقتباسات الواردة سوف تكون قديمة من الوقت الذي يصبح التمويل المتاحة.


في هذه المرحلة، من المعقول أيضا طلب بيان عام للتكاليف التشغيلية التقريبية للمعدات على مدى عمرها المتوقع (يتم تناول ذلك بمزيد من التفصيل في القسم الخاص بمواصفات المتطلبات التالية).


وينبغي أن تكون المعلومات الواردة من هذه المرحلة كافية لتقديم الطلبات إلى هيئات التمويل.


ما يجب تضمينه في وصف المتطلبات الخاصة بك.


وعندما يصبح التمويل متاحا، علينا أن نتبع نهجا أكثر رسمية تجاه السوق. نموذج سوف تشمل مواصفات لمحة موجزة عن جامعة أبردين وأنشطتها. قسم عن خلفية هذا الشرط؛ وصفا للمجموعة الحالية من المعدات أو الخدمات المستخدمة، ثم وصفا تفصيليا لما هو مطلوب.


كما يجب أن تتضمن المواصفات معايير الجائزة وأوزان المعايير. وستكون هذه الأمور مهمة بالنسبة لك والتي سوف تسمح لك لاتخاذ القرار النهائي الخاص بك. وقد تشمل السعر، والصيانة المقترحة والدعم التقني، والخبرة، والمراجع، ومهلة التسليم.


هناك عنصران رئيسيان للمواصفات: بيان حاجة عامة، أقل من العلامة التجارية، مصحوبا بطلب للحصول على "التكلفة الكاملة للحياة" للمعدات المقدمة.


يجب أن تصف المواصفات ما هو مهم بالنسبة لك وقد تعبر عن الشرط الخاص بك من حيث:


التطبيق: أين وكيف سيتم استخدام المعدات وماذا ل؛ الحد الأدنى المطلوب من الأداء: الأحجام والسرعة والتكبير والبيانات التي سيتم إنتاجها وما إلى ذلك؛ مدخلات ومخرجات؛ النتائج المتوقعة؛ متطلبات الجودة؛ سهولة الاستعمال؛ متطلبات المشغل. الترقيات. القيود المادية: الوزن والأبعاد، والتنقل، والوصول، وقوة الكلمة، ومتطلبات البناء (مثل التعديلات غرفة أو التدريع). الامتثال للمعايير المقررة؛ فرصة للمناقص لتضمين عرضا بديلا قد يشمل البحث المشترك، واستخدام الجامعة كموقع مرجعي، أو نهج جديد، أو تطبيق تكنولوجيا جديدة أو معدات إيضاحية سابقة، وما إلى ذلك.


وستكشف "التكلفة الكاملة للحياة" عن التكلفة الحقيقية للملكية وتوفر أساسا سليما للمقارنة بين عروض الأسعار التنافسية؛ فإنه ليس من المعروف أن المورد يقتبس تكلفة رأس المال منخفضة لتأمين الأعمال التجارية، ثم رفع تكلفة خدمات الصيانة لزيادة هامشها.


وينبغي إيلاء الاعتبار لما يلي:


سعر شراء رأس المال. تاريخ التسليم (هل هذا يلبي الجدول الزمني الخاص بك؟)؛ التسليم إلى الموقع والتأمين. تزوير في الموقف. التركيب؛ اختبارات؛ التدريب على التشغيل والصيانة المحلية (داخل وخارج الموقع)؛ عدد المشغلين المطلوبين؛ العمر المتوقع للمعدات في بيئة عمل عادية؛ التكاليف التشغيلية المتوقعة على مدى العمر المتوقع، بما في ذلك تقدير التكاليف السنوية للمرافق في عملية مماثلة وتكلفة الاستبدال والفنون ارتداء (مع ضمان أن تبقى هذه المتاحة)؛ عمر المنتج والارتقاء بالترقية - متى سيتم إيقاف إنتاج النموذج وما هو نهج الارتقاء؟ الضمانات والضمانات الموسعة. مقترحات ما بعد الضمان والصيانة الخاصة بحياة المعدات (إذا لم يكن ذلك معلوما ثم طلب إدراج تفاصيل لفترة خمس سنوات)؛ مخلفات المعدات الكهربائية والإلكترونية: يتطلب تشريع المعدات الكهربائية والإلكترونية من المصنعين المشاركة في خطة الإزالة في نهاية العمر الاقتصادي. طلب التكاليف المرتبطة بالمورد / الشركة المصنعة التي تفي بمسؤولياتها ضمن اللوائح؛ استبدال أو التخلص من نهاية الحياة: ما هي الخيارات المتاحة عندما تكون المعدات غير مطلوبة، وما هي التكاليف المترتبة على ذلك؟ (أعلى)


دعوات والوقت المسموح به.


ثم يصدر مكتب المشتريات الدعوة إلى المناقصة مع جميع وثائق المناقصة، بما في ذلك تحديد المتطلبات، وسيتضمن ذلك تاريخا لاستلام العطاءات التي يجب ألا تقل عن ثلاثين (30) يوما من إرسال الدعوات . كما سيتم إصدار خطابات الرفض للموردين الذين لم يتم إدراجهم في القائمة.


الإنصاف والشفافية.


من المهم بالنسبة لفريق المشروع أن يقرر كمجموعة كيفية المضي قدما في الاختيار: فقد يختارون المناقصات بشكل فردي، ثم يناقشون النتيجة النهائية ويوافقون عليها، أو قد يخصصون معا العشرات لكل مناقصات. يجب تسجيل القرارات والمنطق.


وأبسط طريقة لتقييم كل من المناقصات هي تقييمها مقابل الأوزان المخصصة لمعايير الاختيار (انظر مواصفات المتطلبات). على سبيل المثال، إذا كان "أداء المعدات" يحمل إجمالي ترجيح قدره 40٪، فإن الشركة التي تقدم الخيار الأفضل من حيث مواصفات الأداء يجب أن تحصل على درجة مساوية أو قريبة من الحد الأقصى لهذا، مع الشركة في المركز الثاني الحصول على درجة أقل تعتمد على كيفية تقييم أدائها فيما يتعلق بالمواصفات. ومن خلال العمل المنهجي من خلال معايير كل عطاء مقدم، يجب أن تكون النتيجة النهائية مجموعة من الدرجات الإجمالية للموردين المعبر عنها كنسب مئوية، مما يؤدي إلى اختيار منطقي وشفاف. عندما يتعلق الأمر الأسعار استخدام المشتريات صيغة موحدة لتخصيص العشرات.


قد لا نستخدم أي سبب لم يتم تفصيله ضمن معايير الاختيار إما لتقديم قرار أو رفض أي تقديم.


يتم تسجيل الدرجات التي يخصصها فريق المشروع جنبا إلى جنب مع سرد تفصيلي للسبب الكامن وراء القرارات، وسيتم إرسال النتائج إلى المشتريات.


العقبة النهائية.


ولدينا التزام قانوني بإبلاغ جميع مقدمي العطاءات بالقرارات المتخذة وإعطائهم تفاصيل كاملة عن كيفية الوصول إليهم (أي درجاتهم الإجمالية، وتصنيفهم، واسم المورد الناجح، وغير ذلك من المعلومات ذات الصلة).


وبناء على ذلك، تصدر الشركة رسالة عن نيتنا لمنحها؛ فإن الشركات غير الناجحة تتاح لها فرصة الطعن في أي قرار يتم منحها، ويسمح لها بعشر (10) أيام ("فترة الإيقاف الإلزامي") بعد الإعلان عن الاختيار.


ومن الشائع تلقي طلبات للحصول على مزيد من المعلومات في هذه المرحلة، ويجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا لاستيعابها: البديل قد يكون هو أن يتم تلقيها كطلبات حرية المعلومات، أو حتى التحديات القانونية، لذلك شريطة أن المعلومات لا تعتبر والسرية التجارية (وفي القطاع العام قليلة جدا) ينبغي الإفراج عن التفاصيل عموما، ولكن يجب أن يعامل هذا دائما كمسألة رسمية، وينبغي أن تكون جميع الاتصالات من خلال المشتريات.


بعد انتهاء هذه الفترة، وطالما أننا لا نتلقى أي تحديات، يمكننا أن نبدأ مناقشة والاتفاق على شروط وأحكام العقد مع المورد الناجح.


كيفية إبرام الاتفاقية.


وبمجرد عدم تقديم العطاءات، لا يسمح لنا بالدخول في مزيد من المفاوضات مع الشركة المختارة، وإلى أن يتم التوصل إلى الاتفاق، يجب أن نستمر في التواصل رسميا مع المورد. ومع ذلك، قد نعمل معهم لتوضيح أو تحسين المحتوى النهائي لعرضهم. إذا كان هناك عدد من الاتصالات مع تغييرات طفيفة، طريقة واحدة واضحة لإبرام المسائل هو الحصول على تأكيد نهائي للشرط من إدارة العميل، ثم طلب عرض كامل ونهائي من المورد يحتوي على كافة التنقيحات طفيفة إلى المواصفات.


بالتوازي مع هذا الشراء سوف تتفاوض على شروط العقد والشروط التي سوف تنطبق على الصفقة مع المورد. وكقاعدة عامة، ينبغي ألا نقبل أبدا شروط المورد كأساس للاتفاق، ومن الطبيعي أن يحصلوا على مشروع عقد مع وثائق الدعوة إلى المناقصة.


عندما تكون الاتفاقية في مسودة، سوف ترسل المشتريات نسخة إلى إدارة العميل للتعليق عليها.


وعندما يتم الاتفاق على الشروط النهائية مع المورد، تؤكد المشتريات أن التمويل موجود قبل إرسال وثائق العقد.


يقوم العميل أو المدرسة أو القسم عادة برفع أمر شراء باستخدام رمز الميزانية المرشح (لاحظ أنه قد يكون من الضروري إعداده كمورد جديد، وإذا كان الأمر كذلك، يجب إرسال نموذج إعداد الموردين إليهم لإتمامه وإعادته) فقط للحصول على الالتزام المالي في النظام، ولكن لن يتم إرسال نسخة النظام إلى المورد المختار، حيث أن العقد سوف تحل محل فعال أمر الشراء.


يطبع العقد على أنه مطبوعان أصليان ويجب أن يؤذن بهما على مستوى مناسب داخل الجامعة قبل إرسالهما إلى الشركة الفائزة.


ويرأس هيلان القسم ويشرف على عمل الفريق. وهي تتعامل مع عقود السفر والمختبرات وصيانة الخدمات، وينبغي توجيه أي استفسارات تتعلق بهذه المجالات إليها. كما يتعين على شركة هيلان الموافقة على أي أوامر للقيم أكبر من الجنيه و 50000 جنيه (باستثناء أعمال البناء التي تتم من خلال العقارات) وأي معاملة من الموردين الوحيدين على الجنيه و 25،000.


: procurementabdn. ac. uk.


وتتناول المشتريات حاليا أي علاقة مع الموردين - بدءا من إعدادها على النظام، وتعديل تفاصيل الموردين الحاليين، لإجراء عمليات التحقق من الائتمان. كما يحتفظون بمعلومات المورد وكتالوجات المنتجات التي يتم عقدها لنظام أونسورس.


: a. frimpongabdn. ac. uk الهاتف: +44 (0) 1224 27 2010.


يدير أو العقود المختلفة التي تعقدها الجامعة. وتلتزم "أو" بعقد الجامعة مع "مكتب مستودع"، الذي يزود الجامعة بأدوات القرطاسية والورق والكمبيوتر.


يدير مارتن العقود المختلفة التي تعقدها الجامعة. مارتن بعد عقد الجامعة مع الأبجدية التأجير التي توفر للجامعة مع المركبات المؤجرة لدينا.


أيلين هي النقطة الأولى من الاتصال للاستفسارات عن طريق الهاتف، أو آخر ويساعد القسم مع مختلف الواجبات الإدارية.


وتقف شركة أبوك على المشتريات المتقدمة للجامعات والكليات. وهي تعمل كمركز المشتريات للخبرة 62 الجامعات والكليات في اسكتلندا. وتهدف الشركة إلى تعظيم المساهمة التي تقدمها المشتريات المتقدمة لتدريس الخبرات والبحوث داخل هذه المؤسسات.


روابط سريعة.


دليل الإجراءات.


لا تستخدم الإجراءات الجديدة بدون تدريب.


ويجري استبدال إجراءات الشراء المنشورة في عام 2011 ب "رحلة المشتريات" التي تقوم بها الحكومة الاسكتلندية. وبما أن هذه الإجراءات الجديدة مفصلة للغاية، سيتم تقديم التدريب للمشترين الجامعيين خلال عام 2016. وينبغي للموظفين الاستمرار في استخدام إجراءات المشتريات: 2011 حتى تلقوا هذا التدريب، وعند هذه النقطة يجب أن تبدأ في استخدام رحلة المشتريات. الروابط أدناه:


ويمكن الاطلاع على ملخص إجراءات المشتريات الأساسية هنا إجراءات المشتريات الكاملة: 2011 يمكن الاطلاع عليها هنا رحلة المشتريات - قيمة منخفضة أوامر: إجراءات المعاملات تصل إلى & جنيه؛ يتم وصف 50،000 هنا وعرضها في الرسم البياني. (عدد الاقتباسات والقواعد الأساسية المدرجة). رحلة المشتريات الحكومية االسكتلندية: هذه المجموعة من اإلجراءات عرضة للتغيير من وقت لآخر، لذلك يتم توفير رابط إلى بوابة الحكومة االسكتلندية هنا.


يتم تضمين الشروط العامة للشراء في جميع الطلبات المقدمة، وإذا لم يكن ينبغي تقديمها لجميع الموردين نيابة عن الجامعة.


الجامعة كمشتري.


إذا كان لديك أي استفسارات من الشركات تطلب شروط وشروط لقبولها يرجى الاتصال ليندا ليزلي أو قاعة ديمي في المقام الأول على procurementabdn. ac. uk.


شروط الدفع العادية لجامعة أبردين هي 30 يوما من تاريخ استلام فاتورة صالحة.


الجامعة كبائع.


Sales invoices are to be raised monthly, where possible, in order to minimise the working capital impact in terms of cash flow.


Non-payment after 30 days will be subject to normal credit control procedures, and in the case of external bodies (non-students, non-charities, non-public sector) interest may be charged for late payment at the prevailing Bank of England base rate.


The University of Aberdeen Code of Ethics is based on that published by the Chartered Institute of Purchasing and Supply. CIPS is an international education, qualification and networking body representing procurement and supply chain professionals.


This note is intended for staff who need to acquire equipment or services valued at over £181K including maintenance to provide them with a brief description of the current EU/UK legislation and guide them through the procedures. The process needs to be properly planned with adequate time allowed for it.


The University of Aberdeen is committed to obtaining the best value possible from all of its business transactions. Procurement at the University of Aberdeen will apply the highest ethical standards in terms of: our treatment of suppliers; our sustainable approach; the personal conduct of our buyers and legal compliance.


The University’s Contracts Register is available here.


Updated University Procurement Strategy 2017.


The updated University Procurement Strategy 2017 is now available.


The updated University Procurement Strategy 2017 is now available on the procurement strategy website agreed with PRiME.


Please refer to this 2017 version in planning procurement projects and in reporting on progress. Thanks to everyone involved.


جامعة ادنبره.


جامعة ادنبره هي هيئة خيرية، مسجلة في اسكتلندا، مع رقم التسجيل SC005336، ضريبة القيمة المضافة رقم التسجيل غب 592 9507 00، ويعترف بها من قبل السلطات في المملكة المتحدة كما & لدكو؛ الجسم المعترف بها & رديقو؛ التي منحت صلاحيات منح درجة.


ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك، جميع المواد هي حقوق الطبع والنشر والنسخ؛ جامعة ادنبره 2017.


Procurement.


Home Procurement.


University Contract & Supplier database.


السلع.


Approved University suppliers.


eProcurement.


SciQuest, training & الدعم.


Information and procedures for supplying the University.


السياسات & أمب؛ Procedures.


Guidance that governs how to buy on behalf of the University.


أحدث الأخبار.


Procurement Training.


Training courses for all staff involved in procurement.


Sustainable Procurement.


Information regarding sustainable procurement.


روابط سريعة.


جامعة ادنبره.


جامعة ادنبره هي هيئة خيرية، مسجلة في اسكتلندا، مع رقم التسجيل SC005336، ضريبة القيمة المضافة رقم التسجيل غب 592 9507 00، ويعترف بها من قبل السلطات في المملكة المتحدة كما & لدكو؛ الجسم المعترف بها & رديقو؛ التي منحت صلاحيات منح درجة.


ما لم ينص صراحة على خلاف ذلك، جميع المواد هي حقوق الطبع والنشر والنسخ؛ جامعة ادنبره 2017.


University of Edinburgh.


The Client.


The University of Edinburgh first opened its gates to students in 1583 and since then has become a world leading centre for teaching and research with global ambitions. Over 41% of the University student population comes from outside of the UK. The University operates from a number of locations in and around the city of Edinburgh, one of the most attractive places to live, work and study in the UK.


The Project.


The University was operating a network of 6 legacy Sopho PBX systems supporting more than 10,000 users. Whilst the University had also introduced some VoIP technology they recognised that a more strategic approach needed to be taken to ensure the project was completed in a timely manner and delivered best value.


To address these issues and put in place a modern communication solution to support new ways of working, the University took a strategic decision to initiate a replacement project. Their first step was select a specialist consultancy to assist in the project, and following a competitive procurement 4C Strategies were appointed to advise and assist the University.


How 4C Helped.


Our first piece of work for the University was to undertake an options analysis to determine an appropriate way forward. This analysis needed to consider not just the technology to be deployed, but also alternative service models such as hosted or managed services.


From this options analysis a business case was developed to secure the budget for the project and we were retained to manage the procurement working closely in collaboration with the University procurement department.


A restricted OJEU procurement was undertaken and a supplier selected to deliver a resilient multi-site IP solution, with enhanced features such as contact centre.


Following award of contract to Getronics UK with an NEC server based solution 4C were retained to manage the implementation phase of the project.


Outcome / Benefits.


The overall outcome of the 4C project is that the University is about to complete the implementation of a new NEC server based IP solution, supporting users across multiple sites on a single virtual system.


As a subsidiary project 4C has assisted the University to select a supplier of SIP network services and to migrate multiple inbound DDI ranges to SIP in addition to outbound service. The SIP service is delivered in highly resilient configuration with a direct primary connection to the University primary data centre with failover to a resilient JANET connection. The SIP services were successfully first used in 2016 for student clearing and admissions.


Some key highlights of the project and the associated investment are as follows:


Security of the telephone services as the Slegacy opho PBX systems will be decommissioned before withdrawal of support. Provision of enhanced contact centre features to support the Estates and IT help desks, and to manage the clearing and student admissions process in August of each year. A reduction in operating costs arising from the transition to SIP which has an included UK landline and mobile call tariff. Reduced costs of moves and changes as users can reconnect their handset anywhere on the University network. Improved resilience both through a multi-server on-site deployment and resilient SIP connectivity.


آخر الملاحة.


University of Edinburgh.


The University of Edinburgh first opened its gates to students in 1583 and since then has become a world leading centre for teaching and research with global ambitions. Over 41% of the University student population comes from outside of the UK. The University operates from a number of locations in and around the city of Edinburgh, one of the most attractive places to live, work and study in the UK.


WHAT DO OUR CLIENTS SAY?


جامعة أكسفورد.


"We were extremely pleased with the work we commissioned 4C to do for us. Exploring the infrastructure complexities within Oxford is a difficult task, but 4C did this diligently and to a high standard. We were kept in touch all the way through and this felt very much like a partnership, shaping the recommendations jointly. The final report delivered to time and to scope and offered very good value for money."


Northern Lincolnshire and Goole NHS Foundation Trust.


“The project to replace the telephone systems in our three hospitals was always going to be a major challenge for the Trust. We retained 4C to help us to develop our strategy, go out to procurement and transition to the new solution in one coordinated step at all three sites.


West London Mental Health Trust.


"4C Strategies has assisted in a range of complex ICT projects, from inception through to deployment, and demonstrate a rare ability to bring together technical expertise with business acumen and tight project management skills"


University of Edinburgh.


"We chose 4C as a strategic partner to help the University manage a large-scale project to modernise the University’s telephony service. This project involved full upgrade to the University’s VoIP infrastructure and migrating over 5,000 analogue extensions to the new system. 4C where chosen for their expert skills in telephony, the quality of their strategic advice and their ability to manage a business-critical project, all of which have proved invaluable in assisting the University to deliver a successful project."


University of Westminster.


"4C has played a key role in defining and delivering this important Mobile Learning project for the Faculty of Science and Technology. Their technical skills, relationship with the wider University, sector knowledge and project & change management skills have significantly contributed to the success of this project and its transition to Business As Usual"

No comments:

Post a Comment